الشروط والأحكام 

تاريخ النشر: 29 مايو 2023 

إن استخدام خدماتنا يعني موافقتك على الشروط والأحكام التالية 

مُقدمة

هذه الشروط والأحكام تشكل عقدًا قانونيًا بينك (العميل) وبينا (شركة الرعاية الموثوقة )، وتحدد حقوقك وواجباتك كعميل لخدماتنا. 

تسري هذه الشروط والأحكام على جميع عملائنا الحاليين والمستقبليين، وعلى جميع خدماتنا التي نقدمها.

بتسجيلك في خدماتنا أو استخدامها، فإنك تُقر بأنك قرأت وفهمت ووافقت على هذه الشروط والأحكام.

ولغرض هذه الشروط والأحكام، سنستخدم المصطلحات التالية:

  •  “نحن” أو “لنا” أو “شركتنا”: تعني الفريق الطبي المتنقل، شركة تقدم خدمات الرعاية الصحية المنزلية في المملكة العربية السعودية.
  •  “أنت” أو “لك” أو “عميلنا”: تعني شخصا أو كيانا يستفيد من خدماتنا أو يسجل فيها.
  •  “خدماتنا”: تعني مجموعة واسعة من الخدمات الصحية التي نقدمها للمرضى، والمسنين، وذوي الإعاقة، وكل مستحق للرعاية الصحية والطبية ، وفقًا لخطة الرعاية المخصصة.
  •  “الدولة” أو “البلاد” أو “المملكة”: تعني المملكة العربية السعودية، حيث نقدم خدماتنا وتخضع لقوانينها ولوائحها.
  •  “الاتفاقية”: تعني هذه الشروط والأحكام وأي سياسات أو وثائق أخرى تتعلق بها أو تشير إليها. “

هذه الشروط والأحكام ترتبط بسياسات أخرى تنظم استخدام خدماتنا، مثل سياسة الخصوصية وسياسة الإلغاء والاسترداد.  يجب عليك قراءة هذه السياسات والموافقة عليها قبل استخدام خدماتنا.  يمكنك الوصول إلى هذه السياسات من خلال الروابط التالية:

 – سياسة الخصوصية:

 – سياسة الإلغاء والاسترداد: 

التعريف بالشركة

 “الفريق الطبي المتنقل” هو امتداد  لشركة “الرعاية الموثوقة الطبية” المرخصة من قِبل وزارة الصحة تحت رقم: 400038320، ومقرها “السعودية – الرياض – حي غرناطة ” 

تُقدم الشركة خدمات الرعاية الصحية المنزلية للمرضى والمسنين وذوي الإعاقة وكل من هو في حاجة إلى الرعاية الصحية في منازلهم، مقار عملهم، وأي مكان آخر غير مقر الشركة. وتشمل الرعاية مجموعة واسعة من الخدمات الصحية، بما في ذلك:

  • الزيارات المنزلية للأطباء
  • رعاية الأم والرضيع
  • رعاية كبار السن
  • رعاية الأطفال 
  • العلاج الوريدي والعلاج بالفيتامينات
  • العلاج الطبيعي
  • التغذية العلاجية
  • العلاج التنفسي
  • التمريض المنزلي
  • رعاية طريحي الفراش
  • التحاليل والأشعة التشخيصية المنزلية

وأي خدمات رعاية أخرى تحددها الشركة 

تهدف خدمات الرعاية الصحية المنزلية إلى علاج المرض، أو الإصابة، أو تحسين صحة المريض، أو استقلاله، أو راحته.

جميع مقدمي خدماتنا هم موظفون مؤهلون وحاصلون على التراخيص والشهادات المطلوبة من قبل الجهات المختصة في الدولة.

نحن نلتزم بتقديم خدمات ذات جودة عالية تتوافق مع المعايير والإرشادات والأخلاق والقوانين المُتَّبعة في مجال الرعاية الصحية المنزلية، ونستخدم أحدث التقنيات والأجهزة والأدوات لضمان سلامة ورضا عملائنا.

المسؤوليات والالتزامات الخاصة بالشركة

هذا البند يحدد المسؤوليات والالتزامات التي يجب على الشركة تحملها وتنفيذها عند تقديم خدماتنا. 

عند تقديم خدماتنا، يجب على الشركة:

  • التعامل مع العميل بما يحفظ حقوقه وكرامته وخصوصيته وعدم ممارسة أي سلوك غير لائق أو مسيء أو مهين أو تمييزي تجاهه 
  • اتباع القوانين واللوائح المطبقة في الدولة والمعايير المهنية والأخلاقية المتعلقة بخدمات الرعاية المنزلية.
  • توفير فريق طبي مؤهل ومدرب وذو خبرة لتقديم خدمات الرعاية المنزلية للعميل.
  • التأكد من سلامة وجودة وفعالية خدمات الرعاية المنزلية التي نقدمها.
  • تحديث خطة الرعاية الخاصة بالعميل بانتظام وفقًا لحالته الصحية واحتياجاته.
  • التواصل مع العميل أو ممثله بشكل دوري واطلاعه على سير الخدمات وأي تغيرات قد تطرأ عليها.
  • الإلتزام بالرد على أي شكوى أو اقتراح أو تغيير يتعلق بخدماتنا في مدة لا تزيد عن 48 ساعة من تاريخ استلامه وحله بشكل مناسب 

إذا ارتكبت الشركة أي مخالفة لهذا البند، فإن العميل يحتفظ بالحق في اتخاذ الإجراءات الملاءمة ضدها، بما في ذلك إنهاء خدماتنا، أو تغييرها، أو تقديم شكوى، أو دعوى قضائية. كما أن الشركة تتحمل المسؤولية القانونية والمالية عن أي ضرر أو خسارة قد تلحق بالعميل أو بأطراف ثالثة بسبب مخالفتها لهذا البند. 

المسؤوليات والالتزامات الخاصة بالعميل

هذا البند يحدد الشروط والقيود التي يجب عليك الالتزام بها عند طلب خدماتنا والاستفادة منها.

عند استخدام خدماتنا، يجب عليك احترام حقوقنا وحقوق الآخرين والامتثال للقوانين واللوائح المطبقة في الدولة. 

ويُمنع عليك فعل أي من التالي:

  • طلب خدماتنا بغرض أو بطريقة تتعارض مع القانون أو الأخلاق أو المسؤولية الاجتماعية.
  • استخدام خدماتنا لإلحاق الضرر بالآخرين أو التحرش بهم أو التهديد بهم أو التشهير بهم أو التمييز ضدهم أو انتهاك خصوصيتهم أو حقوقهم.
  • التدخل في جودة أو كفاءة أو سلامة خدماتنا.
  • مخالفة أي بند من بنود هذه الشروط والأحكام دون موافقة خطية مسبقة من جانبنا.

كما يجب عليك الالتزام بالتالي:

  • تمكين التواصل المباشر بين الفريق الطبي والمريض مباشرة أو أحد المرافقين المتواجدين في نفس المكان.
  • تحديث بيانات المريض في حالة تغيير أرقام الاتصال أو عنوان المنزل.
  • تهيئة المريض للزيارة قبل وصول الفريق الطبي.
  • تناول الوجبة والأدوية الموصوفة قبل وصول الفريق الطبي.
  • البقاء في منزل واحد خلال فترة تقديم العلاج؛ لتوقف استمرارية العلاج على إمكانية وجود مواعيد في المنطقة الجديدة.
  • قبول التغيرات في سير خطة العلاج وفقا لتوصيات الطبيب المعالج.

إذا ارتكبت أي مخالفة لهذا البند، فإننا نحتفظ بالحق في اتخاذ الإجراءات الملاءمة ضدك، بما في ذلك إنهاء خدماتنا، أو تعليقها، أو تقييدها، أو تغريمك، أو مقاضاتك. كما أنك تتحمل المسؤولية القانونية والمالية عن أي ضرر أو خسارة قد تلحق بنا أو بأطراف ثالثة بسبب مخالفتك لهذا البند. 

سنحاول إخطارك بأي مخالفة نشعر بها وإعطائك فرصة لتصحيحها قبل اتخاذ أي إجراء، إلا إذا كانت المخالفة خطيرة جدًا أو تستدعي التدخل الفوري.

الدفع والاسترداد

هذا البند يحدد كيف يتم تحديد أسعار خدماتنا وكيف يتم دفعها، وسياسة الاسترداد. 

يُقدم “الفريق الطبي المتنقل” خدماته التي تتخذ عدة صور:

  • خدمات تُقدم لمرة واحدة: كخدمات التحاليل والأشعة التشخيصية، وغيرها من خدمات الرعاية التي تنتهي بتلقي العميل إياها لمرة واحدة
  • خدمات ممتدة/ متكررة: وهي الخدمات التي تُقدم لفترات زمنية ممتدة أو متكررة كالزيارة الدورية للطبيب، التغذية العلاجية، والعلاج الطبيعي، وأي خدمة أخرى لا تنتهي بتقديمها لمرة واحدة، ويتم تخصيصها وفقا لتوصيات الطبيب وحالة المريض.
  • الباقات والبرامج: تتألف من مجموعة محددة مسبقًا من الخدمات (لمرة واحدة/ و/ أو ممتدة) كبرنامج رعاية الأم والرضيع، وبرنامج رعاية كبار السن.

وتختلف سياسة التسعير لدينا حسب نوع الخدمة كما يلي:

    1. سياسة الخدمات التي تُقدم مرة واحدة: لكل خدمة مُقدمة سعر ثابت ومُعلن عنه من خلال موقعنا الإلكتروني، والدفع يكون مقابل تلقِّي هذه الخدمات لمرة واحدة.
    2. سياسة الخدمات الممتدة/ المتكررة: تُقدَّر التكلفة التفصيلية والإجمالية للخدمة من قِبل الطبيب المختص بعد إجراء جلسة تشخيصية منفصلة ومدفوعة وإخطارك بها للموافقة النهائية والاعتماد.
  • سياسة الباقات والبرامج: تخضع الباقات والبرامج لنفس سياسة الخدمات التي تُقدم لمرة واحدة، مع إمكانية تعديل التكلفة بناءً على التعديلات التي يقررها الطبيب بالإضافة أو الحذف لمصلحة المريض.

وعند طلب خدماتنا، يجب عليك اتباع هذه الشروط:

  • طرق الدفع: نحن نقبل طرق الدفع التالية: بطاقة فيزا، بطاقة ماستر كارد، بطاقة مدى، تابي، التحويل البنكي. لا نقبل شيكات أو أوراقا نقدية مزورة أو غير صالحة.
  • مواعيد الدفع: دفع المبلغ المستحق مقدمًا قبل تقديم الخدمة. ويمكنك دفع المبلغ إلكترونيًا من خلال موقعنا الإلكتروني أو التحويل البنكي أو عند تلقي الخدمة من مقدميها أو في مقر شركتنا عند التعاقد معنا.
  • الضرائب: تخضع أسعارنا لضريبة القيمة المضافة كما تنظمها قوانين الدولة ، وهي ضريبة تُطَبَّق على جميع السلع والخدمات التي تقدمها الشركات والمؤسسات في المملكة بما في ذلك خدمات الرعاية الصحية المنزلية التي نقدمها.
  • سياسة الإلغاء والاسترجاع: تنطبق سياسة الإلغاء والاسترجاع على جميع خدماتنا، وتخضع للقوانين واللوائح المطبقة في الدولة. وفي حال أردت إلغاء أو تغيير أو استرجاع خدمة قمت بطلبها ودفعها مسبقًا، فيجب عليك زيارة صفحة سياسة الإلغاء والاسترجاع على موقعنا الإلكتروني وقراءتها بعناية واتباع السياسات والشروط الموجودة فيها. 

الولاية القضائية

  • يخضع هذا العقد للقوانين واللوائح الصحية المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وتفسر وفقًا لها.
  • في حالة حدوث أي نزاع قانوني بين الطرفين بشأن هذا العقد، أو تفسيره، أو تنفيذه، أو إنهائه، يجب على الطرفين بذل قصارى جهدهم لحله بالتشاور والتفاوض بروح من التعاون والحسن نية.
  • إذا لم يتم حل النزاع بالطرق المذكورة أعلاه، فإن المحكمة المختصة للفصل فيه هي محكمة المدينة التي يقع فيها مقر عمل الشركة.

حقوق الملكية الفكرية

  • تمتلك الشركة أو تحتفظ بجميع الحقوق والملكية والمصالح في المحتوى والعلامات التجارية والشعارات والأسماء التجارية وغيرها من الممتلكات الفكرية التي تستخدمها في موقعها أو تطبيقها، والتي تخضع لقانون حقوق المؤلف وقانون العلامات التجارية وغيرها من القوانين المطبقة في المملكة العربية السعودية، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية.
  • لا يجوز للعميل استخدام، أو نسخ، أو تعديل، أو نشر أي من هذه الممتلكات الفكرية دون الحصول على إذن كتابي مسبق من الشركة، إلا إذا كان ذلك ضروريًا للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة.
  • في حالة خرق العميل لهذا البند، يحق للشركة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المتاحة لحماية حقوقها ومطالبته بالتعويض عن أي خسائر أو أضرار قد تلحق بها.
  • قد يستخدم موقع الشركة، أو تطبيقها محتوى، أو علامات تجارية، أو أسماء تجارية تنتمي إلى جهات خارجية، مثل شركاء أو موردين أو جهات رسمية. في هذه الحالة، تخضع هذه الممتلكات الفكرية لحقوق مالكيها، ولا يجوز للعميل استخدامها، أو نسخها، أو تعديلها، أو نشرها دون إذن منهم.

الإخلاء من المسؤولية

  • تقدم الشركة خدمات الرعاية الصحية المنزلية للعملاء بما يتوافق مع أفضل الممارسات والمعايير الصحية والأخلاقية، وفقًا للقوانين واللوائح المطبقة في المملكة العربية السعودية.
  • تسعى الشركة إلى توفير خدمات آمنة وفعالة ومتواصلة للعملاء، ولكنها لا تضمن أي نتائج محددة أو مرضية أو دائمة لهذه الخدمات، ولا تتحمل أي مسؤولية عن أي ضرر أو خسارة أو مطالبة قانونية قد تنشأ من استخدامها أو عدم استخدامها.
  • يتحمل العميل كامل المسؤولية عن اختيار الشركة كمقدم خدمات صحية منزلية، وعن التزامه بالتعليمات والإرشادات التي تقدمها الشركة أو طاقمها الطبي، وعن إبلاغها عن أي تغيير في حالته الصحية أو ظروفه المعيشية.
  • تحتفظ الشركة بالحق في إيقاف أو تغيير أو إلغاء خدماتها في أي وقت، إذا رأت ذلك مناسبًا لصالح العميل أو طاقمها أو سياساتها، مع إخطار العميل بذلك.
  • قد تقوم الشركة بتقديم، أو توصيل، أو صرف أدوية، أو مستحضرات طبية معينة للعميل، حسب التشخيص والوصفة الطبية. في هذه الحالة، لا تتحمل الشركة أي مسؤولية عن أي آثار جانبية أو تفاعلات سلبية أو حساسية قد تحدث للعميل نتيجة استخدامها أو عدم استخدامها. كما يجب على العميل اتباع التعليمات والتحذيرات المرفقة مع هذه الأدوية أو المستحضرات، وإبلاغ الشركة عن أي رد فعل غير متوقع.

التغييرات والتحديثات

  • تحتفظ الشركة بالحق في تغيير أو تحديث أو تعديل الشروط والأحكام في أي وقت، بما يتوافق مع القوانين واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
  • تحتفظ الشركة بالحق في تغيير أو تحديث أو تعديل الشروط والأحكام دون إخطار مسبق، وعلى العميل مراجعة الشروط والأحكام بشكل دوري عبر الموقع للاطلاع على أي تحديثات 
  • يجب على العميل مراجعة الشروط والأحكام بشكل دوري، والتأكد من موافقته عليها. إذا لم يوافق العميل على أي تغيير أو تحديث أو تعديل، فيجب عليه التوقف عن استخدام الخدمات فورًا.
  • يعتبر استخدام العميل للخدمات بعد سريان التغييرات أو التحديثات أو التعديلات موافقة ضمنية منه على هذه التغييرات أو التحديثات أو التعديلات.

تواصل معنا:

لتقديم شكوى بخصوص الخدمات أو لتلقي مزيد من المعلومات بشأن خدماتنا، يرجى التواصل معنا من خلال:

العنوان: السعودية – الرياض – حي غرناطة 

الهاتف: 0583675235

بريد إلكتروني: ‏care@hrc.sa‏[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]