[vc_row][vc_column][vc_column_text css_animation=”fadeIn”]

سياسة الإلغاء والاسترجاع لشركة الرعاية الموثوقة الطبية

هذه السياسة ساريةٌ بدءًا من ٣١/ ٥/ ٢٠٢٣ م.

مقدمة:

يشترط لطلب خدمات شركة الرعاية الموثوقة الطبية الموافقة على شروط وأحكام محددة تنظم علاقة الشركة بالعميل وتبين حقوقه وواجباته. ومن هذه الشروط والأحكام سياسة الإلغاء والاسترجاع التي تشكل جزءًا لا ينفصل عنها.

بطلبك أو استخدامك لخدمات شركة الرعاية الموثوقة الطبية، فأنت تلتزم بسياسة الإلغاء والاسترجاع، وتقر بجميع الشروط والأحكام المذكورة فيها.

في هذه السياسة، تستعمل المصطلحات التالية بالمعاني المشار إليها أدناه:

– الخدمة: هي خدمة الرعاية الصحية المنزلية التي تقدمها الشركة للعميل، وتتضمن زيارات من قِبَل “الفريق الطبي المتنقل”، وتطبيق خطة علاجية محددة.

– الفريق الطبي: هو مجموعة من المتخصصين في مجالات طبية متنوعة، يعملون تحت إشراف وإدارة شركة الرعاية الموثوقة الطبية، ويقومون بتقديم الخدمة للعميل في أي مكان يختاره العميل بخلاف مقر الشركة.

– الطبيب المعالج: هو الطبيب المسؤول عن وضع وتنفيذ الخطة العلاجية للعميل، ومتابعة حالته الصحية، والتواصل معه ومع الشركة بشأن أي مستجدات أو تغييرات تتعلق بالخدمة.

– الزيارة: هي لقاء الفريق الطبي بالعميل، يُحَدَّد موعده ومدته مسبقاً، ويهدف إلى تقديم جزء من الخدمة للعميل.

– العقد: هو الاتفاقية المبرمة بين الشركة والعميل، تُحَدِّد فيها نوع ومدة وقيمة الخدمة التي ستقدمها الشركة للعميل، والشروط والأحكام التي تنظم هذه العلاقة التعاقدية.

– السياسة: هي سياسة الإلغاء والاسترجاع التي تَنُص على حالات وشروط وإجراءات إلغاء أو تغيير الخدمة من قِبَل أي من الأطراف، والآثار المترتبة على ذلك.

– ظروف قهرية: هي أحداث أو أسباب خارجة عن إرادة أو سيطرة أي من الأطراف، تؤثر على تقديم أو استلام الخدمة، كالازدحام المروري أو الأزمات الصحية أو الإقامة في المستشفى أو السفر أو غير ذلك.

البند الأول: تغيير، أو إلغاء، أو تعليق العقد، أو الخدمة من قِبَل العميل.

– في حالة رغبة العميل في فسخ العقد بالكامل قبل بدء تنفيذ الخطة العلاجية، فيجب عليه إخطار الشركة بذلك قبل سبعة أيام على الأقل قبل بدء الخطة العلاجية. وفي هذه الحالة، يحق للعميل استرداد المبلغ المدفوع مقابل الخدمة بعد خصم 15% قيمة الضريبة المضافة ومصاريف تحويل المبالغ المستردة والتي تحدد بناءً على وسيلة الاسترجاع.

– إذا تجاوز طلب الفسخ الموعد المحدد أعلاه، فسيتم خصم 2% من قيمة العقد كمصاريف إدارية بالإضافة إلى قيمة الضريبة المضافة ومصاريف التحويل، وسيتم إعادة المبلغ المتبقي للعميل، إن وُجِد.

– إذا أراد العميل إلغاء أو تغيير موعد زيارة خلال فترة سريان العقد، فيجب عليه إخطار الشركة بذلك قبل 48 ساعة على الأقل من تاريخ الزيارة المحددة، باستثناء يوم الجمعة. وإذا تأخر الإخطار عن هذا الموعد، فيجب على العميل دفع كامل قيمة الزيارة للشركة.

– إذا أراد العميل تغيير نوع الخدمة إلى خدمة أخرى خلال فترة تنفيذ الخطة العلاجية، فيجب عليه التقيد بشروط الإلغاء المذكورة أعلاه، ويُحَوَّل المبلغ المتبقي له- إن وُجِد- للخدمة المطلوبة.

– في حالة وقوع ظروف قهرية غير متوقعة تمنع تقديم الخدمة المتفق عليها في الموعد المحدد، مثل الإصابة بمرض أو السفر أو نحو ذلك، يلزم العميل إبلاغ الشركة بذلك. وفي هذه الحالة، يتم تعليق تقديم الخدمة مؤقتًا ويستأنف عند انتفاء هذه الظروف أو انقضائها. ولا يشمل ذلك الخدمات التي تُقدم لمرة واحدة، فتخضع لشروط الفسخ أو الإلغاء المذكورة أعلاه.

البند الثاني: تغيير، أو إلغاء، أو تعليق العقد، أو الخدمة من قِبَل الشركة

– يحق للطبيب المعالج تغيير أو إلغاء أي زيارة مقررة للعميل استناداً إلى تقييمه الطبي لحالة العميل ومدى مطابقة الزيارة للخطة العلاجية المحددة.

– إذا تعرض الفريق الطبي لأي سلوك مخالف للآداب أو المعايير الأخلاقية من قِبَل العميل أو أسرته، فإن الفريق الطبي مخول بإنهاء أو إلغاء الزيارة فوراً ودون سابق إنذار. وفي هذه الحالة، يحق للشركة فسخ العقد مع العميل ومطالبته بدفع كامل قيمة الخدمات المقدمة.

– إذا لم يستقبل العميل الفريق الطبي خلال 15 دقيقة من موعد الزيارة المحدد، فإن ذلك يُعَدّ إلغاءً للزيارة من جانب العميل ويُخضَع للشروط المنصوص عليها في هذا العقد.

– إذا حالت ظروف قهرية خارجة عن سيطرة الشركة أو الفريق الطبي دون تقديم الخدمة للعميل، كالأحوال الجوية أو الأزمات الصحية أو غير ذلك، فإن الشركة أو الطبيب المعالج يتولى إخطار العميل بذلك في أسرع وقت ممكن، وتُقَدِّم له التسهيلات والحلول المتاحة لديها، كتأجيل أو تغيير نوع أو موعد الخدمة. وسيتم تعديل قيمة العقد وفقاً للتغييرات، وإرجاع أي فرق مستحق للعميل، إن وُجِد.

البند الرابع: إجراءات الإلغاء والاسترجاع والمعلومات المطلوبة.

– في حالة استحقاق العميل لأي مبالغ مستردة بسبب فسخ أو تعديل الخدمة، يتوجب عليه تزويد الشركة بالمعلومات التالية:

– اسم المستفيد من الخدمة أو ولي أمره

– بيانات التحويل

وذلك عبر وسائل التواصل التي تُحددها الشركة.

– ستقوم الشركة بالتحقق من صحة المعلومات والمستندات المقدمة من قِبَل العميل، وإصدار قرار بشأن طلبه خلال يومين عمل من تاريخ استلامه. وستُخطِر العميل بالقرار عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف أو الرسائل النصية.

في حالة موافقة الشركة على إلغاء العقد من جانب العميل، تلتزم الشركة بإرجاع المبلغ المستحق للعميل عن طريق نفس وسيلة الدفع التي استخدمها العميل عند طلب الخدمة، وذلك خلال خمسة أيام عمل ابتداءً من الشهر التالي لتاريخ إلغاء العقد. كما تلتزم الشركة بإرسال إشعار بالتحويل للعميل عبر وسائل التواصل المحددة من قبل الشركة.

في حالة رفض الشركة إلغاء العقد من جانب العميل، فلها الحق في عدم الإفصاح عن أسباب ومبررات رفضها.

البند الخامس: التزام العميل بالشروط والأحكام المنصوص عليها في هذا المستند.

– تُشكِّل هذه السياسة جزءًا لا ينفصل عن الشروط والأحكام لتلقي خدمات الرعاية الصحية المنزلية من شركة الرعاية الموثوقة الطبية، وتخضع للقوانين والأنظمة المطبقة في المملكة العربية السعودية. وبالموافقة عليها يتخلى عن أي حق أو مطالبة قد تنشأ من عدم الالتزام بها.

– يجب على العميل قراءة هذه السياسة بتمعُّن وفهم مضمونها قبل التوقيع عليها، وفي حالة وجود أي استفسار أو توضيح بشأن هذه السياسة، يجب على العميل التواصل مع الشركة للحصول على المعلومات اللازمة.

– تحتفظ الشركة بحق تغيير أو تعديل أو تحديث هذه السياسة في أي وقت دون إخطار مسبق، وفقاً للظروف والمتطلبات التي تستدعي ذلك. وسيتم نشر أي تغييرات على موقع الشركة الإلكتروني أو إرسالها إلى العميل عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية. ويُعتبر استمرار العميل في استخدام الخدمة بعد حدوث أي تغييرات موافقة ضمنية على هذه التغييرات.

البند السادس: التواصل مع الشركة.

إذا كان لدى العميل أي استفسار أو طلب أو شكوى تتعلق بالخدمة أو السياسة، فيجب عليه التواصل مع الشركة، وذلك عن طريق إحدى الوسائل التالية:

– العنوان: السعودية- الرياض- حي غرناطة

– الهاتف: 0583675235

– البريد الإلكتروني: care@hrc.sa 

 ستقوم الشركة بالرد على مراسلات العميل خلال يومي عمل من تاريخ استلامها، وتقديم الحلول المناسبة له.

– يجب على العميل تزويد الشركة بمعلوماته عند التواصل معها، كاسمه ورقم هويته ورقم هاتفه ونوع خدمته، لتسهيل عملية التعرف عليه والتعامل معه.

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]